اخبار دولية

وزراء خارجية مصر والسعودية وتركيا يبحثون التطورات الإقليمية والتنسيق المشترك

وزراء خارجية مصر والسعودية وتركيا يبحثون التطورات الإقليمية والتنسيق المشترك

شارك المقال

عقد وزير الخارجية والتعاون الدولي والمصريين بالخارج بدر عبد العاطي، اليوم الاحد ( 21 حزيران 2026 )، لقاءً ثلاثياً مع وزير خارجية المملكة العربية السعودي الأمير فيصل بن فرحان آل سعود، ووزير خارجية الجمهورية التركية هاكان فيدان، علي هامش اجتماع الأطراف الاقليمية الاربعة الذي تستضيفه القاهرة، وذلك في إطار التشاور والتنسيق المستمر بين الدول الثلاث بشأن القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك.

وذكر بيان للخارجية المصرية تلقته "بغداد اليوم"، أن "اللقاء شهد تبادلاً للرؤى حول عدد من الملفات الإقليمية، وفي مقدمتها تطورات الأوضاع في قطاع غزة، والأوضاع في السودان وليبيا، ومستجدات الملف الإيراني، فضلاً عن التطورات في القرن الأفريقي".

وأكد الوزراء، وفقا للبيان، "أهمية مواصلة التنسيق والتشاور المشترك بما يسهم في دعم الأمن والاستقرار الإقليمي وتعزيز الجهود الرامية إلى تسوية الأزمات".

وضع المحلل السياسي أحمد الشمري، اليوم الأحد ( 21 حزيران 2026 )، ملامح تعاطي القوى السياسية الإيرانية مع أي اتفاق محتمل مع الولايات المتحدة، مؤكدا أن المصالح الاستراتيجية والاقتصادية ستكون عاملا حاسما في تحديد مسار المرحلة المقبلة.

شارك المقال

التعليقات

شاركنا رأيك في هذا الخبر

لا توجد تعليقات منشورة بعد. كن أول من يعلّق.

وزراء خارجية مصر والسعودية وتركيا يبحثون التطورات الإقليمية والتنسيق المشترك | وكالة الأنباء