وقال مراسل وكالة فارس نقلا من مصادر عسكرية إن "مضيق هرمز لا يزال مغلقاً"، مبيناً أن "البحرية التابعة للحرس الثوري لن تصدر أي تصاريح للسفن بالمرور حتى إشعار آخر".
وأِشار الى أنه "في أعقاب الأعمال العدائية للكيان الصهيوني وانتهاك امريكا لالتزاماتها بوقف إطلاق النار، أُغلق مضيق هرمز منذ أمس"، لافتاً إلى أن "هذا الممر المائي الاستراتيجي لا يزال مغلقًا".
وكانت قد أصدرت إدارة العلاقات العامة للبحرية التابعة للحرس الثوري بيانًا أمس السبت، جاء فيه: "نظرًا لجرائم الكيان الصهيوني في لبنان وانتهاك امريكا لالتزاماتها بوقف إطلاق النار، فإن مضيق هرمز مغلق أمام جميع السفن".
وأكد البيان: "لا يزال مضيق هرمز مغلقًا، ويجب على السفن الامتناع عن الاقتراب من هذه المنطقة؛ وإلا ستتحمل مسؤولية أي مخاطر وعواقب أمنية محتملة".
وضع المحلل السياسي أحمد الشمري، اليوم الأحد ( 21 حزيران 2026 )، ملامح تعاطي القوى السياسية الإيرانية مع أي اتفاق محتمل مع الولايات المتحدة، مؤكدا أن المصالح الاستراتيجية والاقتصادية ستكون عاملا حاسما في تحديد مسار المرحلة المقبلة.


التعليقات
شاركنا رأيك في هذا الخبر
لا توجد تعليقات منشورة بعد. كن أول من يعلّق.