أكد رئيس حكومة إقليم كردستان مسرور بارزاني، يوم الاحد ( 24 أيار 2026 )، استعداد الإقليم لتسليم نصف الإيرادات المالية إلى الحكومة الاتحادية في بغداد، مقابل ضمان استمرار إرسال رواتب موظفي الإقليم دون انقطاع.
وتأتي تصريحات بارزاني اثناء زيارة له أجراها إلى العاصمة بغداد خلال اليومين الماضيين، التقى خلالها عدداً من المسؤولين والقادة السياسيين، حيث بحث ملفات الموازنة العامة، ومستحقات الإقليم، وآليات تصدير النفط، وتنظيم العلاقة المالية بين بغداد وأربيل.
وشهدت الزيارة سلسلة لقاءات سياسية، أبرزها مع قيادات في الحكومة الاتحادية وعدد من الكتل السياسية، ضمن مساعٍ لإيجاد تفاهمات جديدة بشأن الخلافات المالية العالقة، خصوصاً ما يتعلق بـتأمين الرواتب واستقرار التمويل الاتحادي للإقليم.
يرى مختصون بالشأن الاقتصادي أن التوجهات المرتقبة في موازنة عام 2026 لمعالجة أوضاع المتعاقدين والعاملين بالأجور اليومية تمثل خطوة مهمة نحو تعزيز الاستقرار الوظيفي، لكنها لا ترقى بمفردها إلى مستوى الإصلاح الشامل لسوق العمل ما لم تُرفق


التعليقات
شاركنا رأيك في هذا الخبر
لا توجد تعليقات منشورة بعد. كن أول من يعلّق.