اخبار العراق

مستشفى هيت.. الإنجاز يقترب من الـ72% ومطالب بالإسراع في افتتاحه

مستشفى هيت.. الإنجاز يقترب من الـ72% ومطالب بالإسراع في افتتاحه

شارك المقال

يشكل مشروع مستشفى هيت العام في محافظة الأنبار، بسعة 200 سرير أحد أكثر المشاريع الصحية التي ينتظرها أهالي القضاء، لما يمثله من أمل في إنهاء معاناة المرضى الذين يضطرون إلى قطع عشرات الكيلومترات للوصول إلى مستشفيات الرمادي أو حديثة أو بغداد للحصول على العلاج.

وفي هذا الصدد، قال مدير القسم الهندسي في دائرة صحة الأنبار، ياسر ديلان، إن "أعمال مشروع مستشفى هيت الجديد، بسعة (200) سرير، تشهد تقدماً ملحوظاً مع استمرار تنفيذ المراحل النهائية من المشروع". 

وأوضح ديلان، لوكالة شفق نيوز، أن "نسبة الإنجاز الكلي بلغت نحو (72%)"، ماً إلى أن "المتبقي من الأعمال يتركز في استكمال البنى التحتية وتجهيز الأجهزة والمستلزمات الطبية الخاصة بالمستشفى". 

وأضاف أن "المشروع يسير وفق الجدول الزمني المخطط له، حيث من المقرر إنجازه في الشهر الرابع من عام 2027"، لافتاً إلى أنه "في حال إتمام أعمال البنى التحتية في الوقت القريب، فمن الممكن إنجاز المشروع بشكل مبكر مع بداية عام 2027". 

من جهته، قال الناشط المدني من أهالي هيت إياد الراوي، لوكالة شفق نيوز إن "الإعلان عن تقدم نسب الإنجاز في مشروع مستشفى هيت يمثل مؤشراً إيجابياً، إلا أن الأهم بالنسبة لسكان القضاء هو تسريع إكمال الأعمال وافتتاح المستشفى ق

شارك المقال

التعليقات

شاركنا رأيك في هذا الخبر

لا توجد تعليقات منشورة بعد. كن أول من يعلّق.