أعلن محافظ واسط علي حسن سليمون، اليوم الأحد، ( 14 حزيران 2026 )، عن تشكيل لجنة تحقيقية بشأن التجاوز على الفلاحين المتظاهرين سلمياً في قضاء الزبيدية اليوم.
وقال سليمون في بيان، تلقته "بغداد اليوم"، :"نستنكر بأشد العبارات عن أي تجاوز او استخدام للقوة غير مسؤول او مبرر لأهلنا وإخواننا من الفلاحين والمزارعين المتظاهرين سلمياً في قضاء الزبيدية هذا اليوم".
وبين، إن "حق التظاهر السلمي مكفول وفق الدستور وكرامة المواطن الواسطي خط أحمر لن نسمح بالمساس به تحت أي ظرف وعليه أوعزنا فوراً بتشكيل لجنة تحقيقية عليا للوقوف على ملابسات هذا الاعتداء ومحاسبة المقصرين والمتجاوزين وفق القانون".
وأوضح سليمون "من موقع المسؤولية نجدد دعمنا الكامل والمطلق للمطالب المشروعة لهذه الشريحة الكريمة والمعطاءة التي طالما رفدت سلة واسط والعراق الغذائية بالمحاصيل الزراعية وكانت صمام أمان لاقتصادنا".
وأكد محافظ واسط للمزارعين "أننا مستمرون في جهودنا واجتماعاتنا مع الجهات العليا في الدولة لاستحصال كافة حقوقهم على مختلف الأصعدة، وسنكون لهم دائما المنيع واليد المفتوحة لسماع مطالبكم الحرة واستحصال حقوقهم المشروعة".
وضع المحلل السياسي أحمد الشمري، اليوم الأحد ( 21 حزيران 2026 )، ملامح تعاطي القوى السياسية الإيرانية مع أي اتفاق محتمل مع الولايات المتحدة، مؤكدا أن المصالح الاستراتيجية والاقتصادية ستكون عاملا حاسما في تحديد مسار المرحلة المقبلة.


التعليقات
شاركنا رأيك في هذا الخبر
لا توجد تعليقات منشورة بعد. كن أول من يعلّق.