صوّت مجلس النواب، اليوم الخميس ( 14 أيار 2026 )، على المنهاج الوزاري لحكومة رئيس الوزراء المكلّف علي فالح كاظم الزيدي، وذلك خلال جلسة التصويت على الكابينة الحكومية.
وقالت الدائرة الإعلامية لمجلس النواب في بيان تلقته "بغداد اليوم"، إن "مجلس النواب صوّت بالأغلبية على المنهاج الوزاري المقدم من رئيس مجلس الوزراء المكلّف، بعد مناقشته داخل قاعة المجلس والتداول بشأن أولويات البرنامج الحكومي للمرحلة المقبلة".
وأضاف البيان، أن "التصويت جاء بالتزامن مع استكمال إجراءات منح الثقة للوزراء ضمن الكابينة الوزارية الجديدة".
يرى مختصون بالشأن الاقتصادي أن التوجهات المرتقبة في موازنة عام 2026 لمعالجة أوضاع المتعاقدين والعاملين بالأجور اليومية تمثل خطوة مهمة نحو تعزيز الاستقرار الوظيفي، لكنها لا ترقى بمفردها إلى مستوى الإصلاح الشامل لسوق العمل ما لم تُرفق


التعليقات
شاركنا رأيك في هذا الخبر
لا توجد تعليقات منشورة بعد. كن أول من يعلّق.