أعلنت الحكومة العراقية، الأربعاء، تسلّمها بيانات تتعلق بالأسلحة والعناصر التابعة لكتائب الامام علي، في خطوة وُصفت بأنها أول تطبيق عملي لخطة تهدف إلى حصر السلاح بيد الدولة.
ويأتي هذا التطور بعد نحو أسبوع من إعلان فصيلي “كتائب الإمام علي” و”عصائب أهل الحق” بدء عملية تسليم إدارة ألوية مسلحة كانت تابعة لهما إلى هيئة الحشد الشعبي الرسمية، في سياق ضغوط أميركية متزايدة على بغداد للحد من نفوذ الفصائل المسلحة المصنفة على قوائم الإرهاب لدى واشنطن.
ورحّب المبعوث الأمريكي الخاص إلى سوريا والعراق، توم برّاك، بهذه الخطوات، معتبراً أنها تساهم في تعزيز مؤسسات الدولة، كما أشاد بمبادرة رئيس الوزراء العراقي علي الزيدي الذي تعهّد منذ توليه المنصب بحصر السلاح بيد الحكومة.


التعليقات
شاركنا رأيك في هذا الخبر
لا توجد تعليقات منشورة بعد. كن أول من يعلّق.