أعلن نائب وزير الخارجية الإيراني، اليوم الثلاثاء ( 23 حزيران 2026 )، اختتام المحادثات الفنية مع الولايات المتحدة في إطار المفاوضات الجارية في سويسرا بوساطة قطرية وباكستانية لإنهاء الحرب.
وذكرت وكالة الأنباء الرسمية (إرنا) عبر تطبيق "تلغرام" أن "نائب وزير الخارجية ورئيس الفريق التفاوضي الفني الإيراني، كاظم غريب آبادي، أعلن اختتام المحادثات بين الدول الأربع والتوصل إلى اتفاق بشأن إطار المفاوضات المستقبلية".
وأضافت أنه "تقرر أيضاً تشكيل أربع مجموعات عمل تتعلق بإنهاء العقوبات، والشؤون النووية، وإعادة الإعمار والتنمية الاقتصادية، والمراقبة والتنفيذ".
وي في المحادثات ممثلون عن دولتي الوساطة، باكستان وقطر، في حين عاد فريق التفاوض الإيراني الرئيسي برئاسة محمد باقر قاليباف إلى طهران.
وجاء في بيان مشترك صادر عن الدولتين الوسيطتين، قطر وباكستان، أن "الولايات المتحدة وإيران اتفقتا على خارطة طريق للتوصل إلى اتفاق نهائي في غضون 60 يوماً".
وذكر بيان لوزارة الخارجية القطرية أن "المحادثات الفنية ستستمر طوال بقية الأسبوع في منتجع بورغنشتوك الجبلي السويسري المملوك لقطر".
وأضاف البيان أن "الأطراف اتفقت على آلية لإنهاء القتال في لبنان، وفتحت خط اتصال للمساعدة في ضمان مرور آمن للسفن التجارية عبر المضيق المتنازع عليه".
نشرت وزارة الخارجية الامريكية، اليوم الاربعاء ( 24 حزيران 2026 )، تصريحات وزيرها ماركو روبيو والتي تضمنت "رسالة" الى الحكومة العراقية على حد وصف صحيفة الجيروسليم بوست.
وبحسب ما ترجمته "بغداد اليوم"، فان تصريحات


التعليقات
شاركنا رأيك في هذا الخبر
لا توجد تعليقات منشورة بعد. كن أول من يعلّق.