اخبار العراق

رغم الاعتقالات.. تجدد التظاهرات في الكوت

رغم الاعتقالات.. تجدد التظاهرات في الكوت

شارك المقال

تجددت التظاهرات في قضاء النعمانية بمدينة الكوت مركز محافظة واسط، مساء السبت، للمطالبة بتوفير الكهرباء وإطلاق سراح المعتقلين منهم خلال الأيام الماضية.

لنعمانية بمدينة الكوت مركز محافظة واسط، مساء السبت، للمطالبة بتوفير الكهرباء وإطلاق سراح المعتقلين منهم خلال الأيام الماضية.

ورفع المتظاهرون لافتات تظهر مطالبهم تضمنت إطلاق سراح المعتقلين واسترجاع حصة المحافظة من المحطة الحرارية.

وشهدت محافظة واسط، خلال الأيام الماضية، تظاهرات احتجاجاً على تردي الكهرباء، وقد أغلق المتظاهرون في حينها مبنى مجلس المحافظة، قبل أن تقابلهم القوات الأمنية بالقنابل المسيلة للدموع.

وعلى إثر ذلك، دعا المرصد العراقي لحقوق الإنسان، السبت، رئيس مجلس الوزراء علي الزيدي، إلى التدخل العاجل لإيقاف حملات الاعتقال والمداهمات التي تطال المتظاهرين والناشطين في محافظة واسط، فيما شبه حملات الاعتقال بـ"الانتهاكات" التي جرت خلال احتجاجات عام 2019.

ويعاني العراق منذ سنوات طويلة، لا سيما في فصل الصيف، من أزمة مزمنة في ملف الطاقة الكهربائية، تتمثل بانقطاعات متكررة للتيار، رغم الإنفاق الكبير والمشاريع المتعاقبة.

وتزداد حدة الأزمة مع ارتفاع درجات الحرارة، ما يضاعف الضغط على الة الوطنية ويؤثر على حياة المواطنين والخدمات العامة، وسط مطالبات مستمرة بإصلاح هذا القطاع الحيوي بشكل جذري.

شارك المقال

التعليقات

شاركنا رأيك في هذا الخبر

لا توجد تعليقات منشورة بعد. كن أول من يعلّق.

رغم الاعتقالات.. تجدد التظاهرات في الكوت | وكالة الأنباء