أعلنت هيئة المنافذ الحدودية، اليوم الخميس ( 18 حزيران 2026 )، استقبال رئيس الهيئة الفريق عمر عدنان الوائلي وفداً نيابياً ضم عدداً من أعضاء مجلس النواب، للاطلاع على أنظمة الحوكمة الإلكترونية المعتمدة في المنافذ الحدودية وآليات تعزيز الرقابة وحماية المال العام.
وقالت الهيئة، في بيان تلقته "بغداد اليوم"، إن "اللقاء شهد تقديم عرض تفصيلي عن برنامج إدارة المنافذ الحدودية الإلكتروني، وآليات الربط الي للسونارات، وإجراءات تحليل الصور وتدقيق الوثائق، فضلاً عن الإجراءات المتبعة لضمان استيفاء الرسوم الحقيقية وتعظيم الإيرادات غير النفطية، بما يسهم في ترسيخ مبادئ الحوكمة الإلكترونية ورفع كفاءة الأداء الرقابي".
وأضافت أن "الجانبين ناقشا أهمية التعاون المشترك بين السلطتين التنفيذية والتشريعية، وضرورة تطبيق القوانين والقرارات الاتحادية في جميع المنافذ الحدودية دون استثناء، بما يدعم حركة التجارة، ويعزز الاقتصاد الوطني، ويسهم في مكافحة التهريب بجميع أشكاله".
وأشارت إلى أن "الوائلي استعرض الجهود الرقابية التي تنفذها كوادر الهيئة في المنافذ الحدودية والسيطرات والنقاط الكمركية في محافظات نينوى وكركوك وديالى، والتي أسفرت عن ضبط العديد من المخالفات من خلال عمليات التدقيق والتفتيش للمعاملات الكمركية والبضائع".
وفي ختام الزيارة، أشاد أعضاء الوفد النيابي بمشاريع الحوكمة الإلكترونية والربط الي للسونارات وبرنامج إدارة المنافذ الحدودية الإلكتروني، مؤكدين دعمهم لجهود الهيئة في حماية الاقتصاد الوطني وتعظيم الإيرادات وتعزيز الرقابة على المنافذ الحدودية.
ذكرت وكالة أنباء الأناضول التركية، اليوم السبت ( 20 حزيران 2026 )، أن ثلاثة أشخاص أصيبوا بعد خروج قطار أنفاق عن مساره على خط كاديكوي-مطار صبيحة كوكجن الدولي في إسطنبول خلال ذروة ساعات المساء اليوم الجمعة بسبب عطل في المحول.


التعليقات
شاركنا رأيك في هذا الخبر
لا توجد تعليقات منشورة بعد. كن أول من يعلّق.