اخبار دولية

خاص.. عادل عبد المهدي يدعو لإقامة علاقات مع واشنطن

خاص.. عادل عبد المهدي يدعو لإقامة علاقات مع واشنطن

شارك المقال

دعا رئيس الوزراء الأسبق عادل عبد المهدي، يوم الخميس، إلى إقامة علاقات مع الولايات المتحدة، مع الحفاظ على الاتفاقيات بين البلدين.

وقال عبد المهدي لوكالة شفق نيوز، إنه "نأمل النجاح لرئيس الوزراء علي الزيدي، ومن المبكر جدا تقيم عمل الحكومة، التي يمتد عملها لأربع سنوات مقبلة، ونحن لا نزال في الايام الاولى من الحكومة".

وأضاف أن "العلاقات مهمة للعراق مع جميع دول العالم، وهناك ضرورة لإقامة علاقات صداقة مع الولايات المتحدة الأميركية، لكن يجب ايضا تطبيق الاتفاقيات الموجودة بين بغداد وواشنطن".

وأكمل: من الضرورة تعزيز العلاقات السياسية والاقتصادية، وأن دور الولايات المتحدة في العالم مهم، وكذلك دور العراق في المنطقة مهم ايضا، وان تعزيز العلاقات وتنميتها أمر مهم ومفيد لجميع الدول".  

ويستعد رئيس الوزراء علي فالح الزيدي، لزيارة واشنطن، على أن تتضمن الزيارة عدة محاور منها فتح شراكات مع شركات أميركية عملاقة، ورفع معدل التصدير النفطي للولايات المتحدة لنحو نصف مليون برميل يومياً.

وبحسب مصدر أفاد لوكالة شفق نيوز أن "الزيدي سيحمل معه ملفات مهمة تعالج مشاكل مستعصية في البلاد سيناقشها مع الإدارة الأميركية ومن بينها تصدير 500 ألف برميل يومياً إلى أميركا مقابل الدخو

شارك المقال

التعليقات

شاركنا رأيك في هذا الخبر

لا توجد تعليقات منشورة بعد. كن أول من يعلّق.