مال واعمال

تصدير الأسماك العراقية.. مكاسب اقتصادية أم عبء جديد على المستهلك؟

تصدير الأسماك العراقية.. مكاسب اقتصادية أم عبء جديد على المستهلك؟

شارك المقال

أثار قرار وزارة الزراعة بالسماح بتصدير الأسماك العراقية إلى الأسواق الخارجية حالة من الجدل بين العاملين في القطاع السمكي، وسط انقسام الآراء بين من يرى فيه فرصة لتعزيز الإنتاج وتحقيق عوائد اقتصادية أكبر، وبين من يحذر من تداعياته المحتملة على أسعار الأسماك في السوق المحلية.

وقال صاحب أحواض لتربية الأسماك، علي كريم، في حديث لـ"بغداد اليوم"، إن "فتح باب التصدير يمثل حافزاً مهماً للمربين وأصحاب المشاريع السمكية، إذ يسهم في زيادة الأرباح وتشجيع المستثمرين على التوسع في إنشاء الأحواض ورفع معدلات الإنتاج".

وأضاف أن "القطاع السمكي في العراق يمتلك إمكانيات كبيرة تؤهله للمنافسة في الأسواق الخارجية، خاصة مع توفر أنواع ذات جودة عالية تلقى رواجاً في دول المنطقة"، مبيناً أن "التصدير

شارك المقال

التعليقات

شاركنا رأيك في هذا الخبر

لا توجد تعليقات منشورة بعد. كن أول من يعلّق.