كشفت القيادة المركزية الأمريكية، اليوم السبت ( 20 حزيران 2026 )، أن 55 سفينة عبرت مضيق هرمز تحمل أكثر من 17 مليون برميل نفط.
وذكرت القيادة، في بيان تابعته "بغداد اليوم"، أن "55 سفينة عبرت مضيق هرمز تحمل أكثر من 17 مليون برميل من النفط إلى الأسواق العالمية"، مبينة أن "حركة السفن في مضيق هرمز ازدادت اليوم مع استمرار دعمنا لحرية الملاحة".
وأكدت: "قواتنا في حالة استعداد لضمان الالتزام بجميع جوانب الاتفاق مع إيران".
وضع المحلل السياسي أحمد الشمري، اليوم الأحد ( 21 حزيران 2026 )، ملامح تعاطي القوى السياسية الإيرانية مع أي اتفاق محتمل مع الولايات المتحدة، مؤكدا أن المصالح الاستراتيجية والاقتصادية ستكون عاملا حاسما في تحديد مسار المرحلة المقبلة.


التعليقات
شاركنا رأيك في هذا الخبر
لا توجد تعليقات منشورة بعد. كن أول من يعلّق.