كشفت وزارة الصحة، اليوم الجمعة، ( 12 حزيران 2026 )، عن رصدها جهات وأفراد يمارسون ضغوطاً على أطباء في بعض ردهات الطوارئ وأقسام المستشفيات.
وقالت الصحة للوكالة الرسمية، تابعته "بغداد اليوم"، إن "جهات أمنية مختصة، بالتنسيق معها، رصدت عدداً من الأفراد والجهات الذين يقومون بتهديد الأطباء وممارسة الضغوط عليهم بهدف منعهم من أداء واجباتهم المهنية في بعض ردهات الطوارئ وأقسام المستشفيات".
وأكدت، أن "هذه الممارسات تمثل مخاطرة مباشرة بحياة المرضى"، مة إلى أنه "سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية بحق المتورطين فيها وفقاً للقانون".
وضع المحلل السياسي أحمد الشمري، اليوم الأحد ( 21 حزيران 2026 )، ملامح تعاطي القوى السياسية الإيرانية مع أي اتفاق محتمل مع الولايات المتحدة، مؤكدا أن المصالح الاستراتيجية والاقتصادية ستكون عاملا حاسما في تحديد مسار المرحلة المقبلة.


التعليقات
شاركنا رأيك في هذا الخبر
لا توجد تعليقات منشورة بعد. كن أول من يعلّق.