قال الرئيس الإيراني، مسعود بيزشكيان، اليوم الأحد، ( 21 حزيران 2026 )، إنّ بلاده لا تَسعى لحيازة سلاح نووي، لكنّها لن تتخلّى كذلك عن حقّها في تخصيب اليورانيوم.
واعتبر بيزشكيان في تصريح صحفي أنّ "ما تطلبه الولايات المتحدة هو ألا تطوّر إيران قنبلة ذرية.
هذا ليس أمرا جديدا، ويمكننا أيضا أن نؤكد كتابة أن لا نية لدينا لتطوير قنبلة ذرية".
وأضاف: "لكننا لن نتخلى عن حقنا في التخصيب، وليس أمام الطرف الآخر خيار سوى القبول بهذا الحق".
وأعلنت قطر التي تساهم في جهود الوساطة لإنهاء الحرب في الشرق الأوسط، بدء المُباحثات بين إيران والولايات المتحدة في سويسرا، الأحد.
وجاء في بيان لوزارة الخارجية "تُعلن دولة قطر، بصفتها وسيطا، عن انطلاق أعمال قمّة بحيرة لوسيرن، والاجتماع الأوّل للجنة رفيعة المستوى ب ممثلين عن الولايات المتحدة الأمريكية، والجمهورية الإسلامية الإيرانية، والدولتين الوسيطتين، دولة قطر وباكستان.
وضع المحلل السياسي أحمد الشمري، اليوم الأحد ( 21 حزيران 2026 )، ملامح تعاطي القوى السياسية الإيرانية مع أي اتفاق محتمل مع الولايات المتحدة، مؤكدا أن المصالح الاستراتيجية والاقتصادية ستكون عاملا حاسما في تحديد مسار المرحلة المقبلة.


التعليقات
شاركنا رأيك في هذا الخبر
لا توجد تعليقات منشورة بعد. كن أول من يعلّق.