اخبار دولية

الخارجية الباكستانية: محادثات تقنية أمريكية ـ إيرانية تعقد غداً في سويسرا

الخارجية الباكستانية: محادثات تقنية أمريكية ـ إيرانية تعقد غداً في سويسرا

شارك المقال

أعلنت وزارة الخارجية الباكستانية، اليوم السبت ( 20 حزيران 2026 )، أن سويسرا ستستضيف غداً جولة جديدة من المحادثات الفنية بين إيران والولايات المتحدة، في إطار الجهود الرامية إلى متابعة تنفيذ مذكرة التفاهم المبرمة بين الجانبين.

وذكرت الوزارة، في بيان نقلته وكالة رويترز، أن "باكستان ستواصل أداء دورها في تيسير الحوار ضمن الاجتماعات التي تُعقد في منطقة بورجنشتوك السويسرية"، مة إلى أن "المباحثات ستشهد ممثلين عن الولايات المتحدة وإيران، إلى جانب وسطاء من باكستان وقطر".

وفي وقت سابق، أكدت وزارة الخارجية السويسرية استمرارها في توفير بيئة "سرية وموثوقة" في بورجنشتوك لتسهيل المناقشات المرتبطة بتنفيذ مذكرة التفاهم بين واشنطن وطهران.

كما أعلن نائب الرئيس الأمريكي جيه دي فانس أن من المتوقع عقد محادثات مع إيران في سويسرا خلال الفترة المقبلة، في مؤشر على استمرار الاتصالات بين الطرفين بشأن الملفات العالقة.

وضع المحلل السياسي أحمد الشمري، اليوم الأحد ( 21 حزيران 2026 )، ملامح تعاطي القوى السياسية الإيرانية مع أي اتفاق محتمل مع الولايات المتحدة، مؤكدا أن المصالح الاستراتيجية والاقتصادية ستكون عاملا حاسما في تحديد مسار المرحلة المقبلة.

شارك المقال

التعليقات

شاركنا رأيك في هذا الخبر

لا توجد تعليقات منشورة بعد. كن أول من يعلّق.