وذكر بيان لمستشارية الأمن القومي، تلقته "بغداد اليوم"، ان "اللقاء تناول، بحث قرار مجلس الأمن المرقم (2792)، المتعلق بملف الأرشيف والمفقودين الكويتيين، إلى جانب مناقشة آفاق تعزيز التعاون والتنسيق المشترك بين العراق ومنظمة الأمم المتحدة".
وأشار إلى، أن "العراق يواصل نهجه في بناء علاقات متوازنة مع الدول الشقيقة والصديقة، مجدداً التأكيد على احترام العراق الكامل لدولة الكويت الشقيقة حكومة وشعباً،" لافتاً إلى أن "الشعبين العراقي والكويتي يرتبطان بعلاقات اجتماعية وثيقة ومصالح إستراتيجية مشتركة تعزز الأمن والاستقرار في المنطقة".
من جانبها، أشادت ماري ياماشيتا، بتعاون الحكومة العراقية مع الأمم المتحدة في مختلف الملفات،" مؤكدة "أهمية استمرار العمل والتنسيق المشترك، وبما يعزز الأمن والسلم على الصعيدين الإقليمي والدولي.
ذكرت وك


التعليقات
شاركنا رأيك في هذا الخبر
لا توجد تعليقات منشورة بعد. كن أول من يعلّق.