أعلن مقر خاتم الأنبياء الايراني، اليوم السبت ( 20 حزيران 2026 )، اغلاق مضيق هرمز نظراً لخرق أمريكا للبند الاول من مذكرة التفاهم.
وذكر بيان للمقر تابعته "بغداد اليوم"، انه "نظرًا لخرق أمريكا الصارخ للوعد والإخلال بالعقد فيما يتعلق بعدم تنفيذ الفقرة الأولى من مذكرة التفاهم لإنهاء الحرب، وردًا على الانتهاك المستمر والمتواصل لوقف إطلاق النار من قِبَل الكيان الصهيوني في جنوب لبنان، والقتل الوحشي وتشريد مئات الآلاف من الشعب المظلوم في هذه الأرض، وكذلك نظرًا لعدم انسحاب قوات الاحتلال الصهيونية من جنوب لبنان، تُعلن الهيئة المركزية لخاتم الأنبياء إغلاق مضيق هرمز أمام حركة الملاحة البحرية".
واشار البيان إلى أن "هذه الخطوة الأولى تأتي ردًا على إخلال العدو بتعهداته، وإذا استمر العدوان، فسيتم التخطيط لخطوات أخرى واتخاذها لإجبار العدو على الوفاء بالتزاماته".
وضع المحلل السياسي أحمد الشمري، اليوم الأحد ( 21 حزيران 2026 )، ملامح تعاطي القوى السياسية الإيرانية مع أي اتفاق محتمل مع الولايات المتحدة، مؤكدا أن المصالح الاستراتيجية والاقتصادية ستكون عاملا حاسما في تحديد مسار المرحلة المقبلة.


التعليقات
شاركنا رأيك في هذا الخبر
لا توجد تعليقات منشورة بعد. كن أول من يعلّق.