أفادت وسائل إعلام إيرانية، اليوم الثلاثاء ( 9 حزيران 2026 )، باستشهاد عنصرين من قوات الدفاع الجوي التابعة للجيش الإيراني، خلال ما وصفته بـ"العدوان" الذي شنه الكيان الإسرائيلي يوم أمس.
وأوضح التقرير الذي تابعته "بغداد اليوم"، أن "الشهيدين هما سيد بهمن حسيني وعليرضا عبیری، من منتسبي الدفاع الجوي"، ماً إلى أنهما "لقيا حتفهما أثناء تنفيذ مهمة دفاعية في أجواء البلاد".
وأضاف أن "مراسم تشييع جثمانيهما ستقام اليوم عند الساعة 17:30 بالتوقيت المحلي، انطلاقاً من مدينة شهرك شهيد بهشتي في العاصمة طهران".
وأشار التقرير إلى أن "القوات كانت تؤدي واجبها في حماية أجواء البلاد عندما وقعت الحادثة، دون تقديم تفاصيل إضافية حول طبيعة الهجوم أو موقعه".
هذا وشهد مساء يوم الأحد 7 حزيران، تصعيداً عسكرياً بين إيران وإسرائيل، بعد أسابيع من الهدوء النسبي الذي أعقب اتفاق وقف إطلاق النار في نيسان 2026.
وجاء هذا التصعيد بعد أن شن الطيران الحربي الإسرائيلي غارة جوية استهدفت مبنيين سكنيين في حي الضاحية الجنوبية لبيروت، ما أسفر عن مقتل شخصين على الأقل وإصابة 20 آخرين، بينهم نساء وأطفال، وفقاً لوزارة الصحة اللبنانية.
أعلن وزير الحرب الأمريكي بيت هيغسيث، اليوم الأربعاء، ( 10 حزيران 2026 )، أن القيادة المركزية نفذت عمليات فعالة في فرض حصار على إيران، مؤكداً أن الولايات المتحدة لن تسمح لطهران بامتلاك سلاح نووي.
وأوضح هيغسيث في تصريح صحفي أن القوات


التعليقات
شاركنا رأيك في هذا الخبر
لا توجد تعليقات منشورة بعد. كن أول من يعلّق.