اخبار العراق

53 إصابة و6 وفيات بالحمى النزفية في ذي قار.. ومطالبات بتدخل حكومي عاجل

53 إصابة و6 وفيات بالحمى النزفية في ذي قار.. ومطالبات بتدخل حكومي عاجل

شارك المقال

أعلنت لجنة الصحة والبيئة في مجلس محافظة ذي قار، اليوم الإثنين (1 حزيران 2026 )، ارتفاع إجمالي الإصابات بمرض الحمى النزفية إلى 53 إصابة مؤكدة، بينها حالات وفاة، فيما وجهت دعوة مباشرة إلى رئيس الحكومة لدعم الإجراءات الاحترازية في المحافظة.

وأضاف أن "المحافظة تتصدر محافظات البلاد، لا سيما الجنوبية، من حيث معدلات الإصابات، وهو ما يثير القلق"، مبيناً أن "الإمكانيات المتوفرة في المحافظة متواضعة ولا تتيح توفير جميع المستلزمات المطلوبة لمواجهة المرض".

ودعا الخفاجي رئيس الحكومة إلى "دعم مباشر لمحافظة ذي قار من أجل احتواء مرض الحمى النزفية، من خلال توفير المبيدات اللازمة لمكافحة الوسيط الناقل للمرض، فضلاً عن دعم المستشفى البيطري بالمعدات والإمكانات المطلوبة".

وأشار إلى أن "الواقع الجغرافي للمحافظة وامتدادها الريفي والزراعي يتطلبان جهوداً مضاعفة لمنع تسجيل المزيد من الإصابات خلال المرحلة المقبلة".

أعلنت القيادة المركزية الأمريكية، اليوم الاربعاء ( 3 حزيران 2026 )، تنفيذ عملية عسكرية استهدفت ناقلة نفطية في المياه الإقليمية، باستخدام صاروخ من نوع "هيل فاير"، بعد ما وصفته بعدم امتثال الناقلة للأوامر بالتوقف.
وذكرت

شارك المقال

التعليقات

شاركنا رأيك في هذا الخبر

لا توجد تعليقات منشورة بعد. كن أول من يعلّق.